أخبار الكرة العالميةأستاد نيوز TVبطولات إفريقيةكأس أمم أفريقيا 2023مختارات أستاد نيوز

دور ال8 من بطولة امم افريقيا

جنوب إفريقيا تلحق بركب المتأهلين لنصف النهائي

دور ال8 من بطولة امم افريقيا, حسم منتخب جنوب إفريقيا تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.
ووصل منتخب جنوب إفريقيا إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز على منتخب كاب فيردي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

ملخص وأهداف مباراة جنوب إفريقيا و كاب فيردي

وفاز منتخب جنوب إفريقيا على نظيره الرأس الأخضر بنتيجة (2-1)، في ركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

كوت ديفوار تقلب الطاولة على مالي

تأهل منتخب كوت ديفوار إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز على مالي بنتيجة 2-1 بعد وصول المباراة إلى الوقت الإضافي من المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.
وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يسجل كوت ديفوار هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.
احتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء لصالح مالي في الدقيقة 18، وقام أداما تراوري بتصويب الكرة ولكن تصدى لها يحيى فوفانا حارس كوت ديفوار ببراعة شديدة.
وفي الدقيقة 44 قام محمد عادل بطرد أوديلون كوسونو لاعب كوت ديفوار بعد إعطائه البطاقة الصفراء الثانية.
وشهد الشوط الأول إشهار 5 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء من قبل الحكم الدولي محمد عادل بواقع 3 بطاقات صفراء وواحدة حمراء لكوت ديفوار وبطاقتين صفراوين لمالي.
وفي الشوط الثاني سجل دورجيلس نيني الهدف الأول لصالح مالي عن طريق تصويبة صاروخية، بينما تعادل كوت ديفوار في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عن طريق سيمون ادينجرا.

ملخص وأهداف مباراة كوت ديفوار و مالي

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي سجل عمر دياكيتي هدف فوز كوت ديفوار قبل أن يطرد بعدها بدقيقة.

نيجيريا تهزم انجولا 0/1

نجح المنتخب النيجيري في حجز مقعده إلى الدور نصف النهائي، عقب فوزه المستحق على نظيره الأنجولي بهدف نظيف. اللقاء الذي جمع الفريقين في ربع النهائي

ملخص وأهداف مباراة نيجيريا و انجولا

تألق نسور نيجيريا الذين أبانوا عن مستوى متميز وتمكنوا من إقصاء منافسهم الأنغولي ليتأهلوا للمرحلة التالية من البطولة.

الكونغو الديمقراطية تهزم غينيا

بلغت الكونغو الديمقراطية نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعدما حولت تأخرها بهدف مبكر أمام غينيا إلى فوز ثمين 3-1 في ربع نهائي المسابقة القارية.
وافتتح محمد بايو مهاجم غينيا أهداف المباراة بركلة جزاء في الدقيقة الـ20، لكن بعدها بـ7 دقائق أدرك شانسيل مبيمبا التعادل للكونغو الديمقراطية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

ملخص وأهداف مباراة الكونغو الديمقراطية و غينيا

وأحرز يوان ويسا الهدف الثاني للكونغو الديمقراطية في الدقيقة الـ65 من ركلة جزاء، فيما حسم آرثر ماسواكو الفوز بهدف ثالث قبل النهاية بـ8 دقائق من ركلة حرة قوية من زاوية صعبة خدعت إبراهيما كوني حارس غينيا وسكنت شباكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الأعلانات