أخبار قصيرةالكورة المصريةمختارات أستاد نيوز

بكاري جاساما يعتزال التحكيم

أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم، اعتزال الحكم بكاري جاساما التحكيم بشكل رسمي بعد الإعلان عن طواقم التحكيم المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
ونشر الاتحاد الجامبي بيانا رسميا جاء كالتالي: “جاساما الذي فاز بالعديد من الجوائز يعلن رسميًا اليوم تعليق صافرته”.
وواصل البيان: “قرر جاساما الذي كان مثالًا للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه من أجل إفساح المجال للجيل المقبل من الحكام الشباب للتألق”.
وشدد البيان: “لقد كان معروفا عنه بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه الرياضة”.
واختتم البيان: “طوال مشواره المهني كان يتولى إدارة المباريات الحاسمة والمهمة في كرة القدم، حتى صارت له قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام”.
وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن قائمة حكام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام الشهر المقبل في كوت ديفوار.
ضمت القائمة 7 حكام من مصر هم: أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين محمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو فار.
كما ضمت القائمة 5 حكام من الجزائر وهم مصطفى غربال، يوسف قاموح، لحلو بن براهم، عباس أكرم زرهوني، مقران قوراري.
و7 حكام من المغرب، ولأول مرة تونس بدون حكم ساحة في كأس الأمم الأفريقية، فقط تم اختيار حكمين من تونس أحدهم مساعد حكم والآخر على تقنية الفيديو VAR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الأعلانات