أخبار الكرة العالميةأستاد نيوز TVبطولات أوروبيةمبارياتمختارات أستاد نيوز

الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي

ليفربول يقلب الطاولة على كريستال بالاس

قلب ليفربول تأخره أمام كريستال بالاس بهدف لفوز ثمين بهدفين في إطار منافسات الدوري الإنجليزي ليتصدر الترتيب بشكل مؤقت.
وبدأت مباراة ليفربول أمام كريستال بالاس، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة والثالثة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية.
وفي الدقيقة 29 تصدي أليسون لهدف محقق لفريق كريستال بلاس واستمر ضغط الأخير ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لكريستال في الدقيقة 33 من الشوط الأول وحاول الفريقين إحراز الهدف الأول ولكن الشوط انتهي بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني أحرز جون فيليب ماتيتا لاعب كريستال بالاس الهدف الأول لفريقه في مرمى ليفربول من ركلة جزاء في الدقيقة 58.
وسجل محمد صلاح لاعب ليفربول هدف التعادل في مرمى كريستال بالاس بالدقيقة 75.

ملخص وأهداف مباراة كريستال بالاس و ليفربول

ووصل النجم المصري للهدف رقم 200 له في مسيرته مع الريدز على مدار 6 مواسم خاضها مع النادي بجميع البطولات.
كما أصبح صلاح أول لاعب أفريقي في التاريخ يسجل 150 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.
ثم تمكن هيرفي إليوت من تسجيل هدف ليفربول الثاني والفوز في الدقيقة 92 من عمر المباراة.
وبعد الفوز تصدر ليفربول الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة من 16 مواجهة، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الـ14 برصيد 16 نقطة.

برايتون يتعادل بصعوبة مع بيرنلي

تعادل فريق برايتون إيجابياً بنتيجة 1-1 مع بيرنلي في المباراة التي جمعتهما في الأسبوع السادس عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.
وتقدم ويلسون أودوبيرت لبيرنلي في الدقيقة 45، قبل أن يتعادل سيمون أدينجرا لبرايتون في الدقيقة 77 من زمن المباراة، التي شهدت سيطرة كبيرة لفريقه.
واستحوذ لاعبو برايتون على الكرة بنسبة 71% وهاجموا مرمى بيرنلي 26 مرة من بينهم 10 فرص محققة، إلا أن النتيجة جاءت مغايرة، حيث تمكن لاعبو الفريق الضيف من اللعب بطريقة دفاعية منحتهم نقطة ثمينة في محاولة الخروج من منطقة الهبوط.

ملخص وأهداف مباراة برايتون و بيرنلي

ورفع بيرنلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز قبل الأخير بفارق الأهداف عن شيفيلد يونايتد صاحب المركز العشرين والأخير، وكلاهما مؤهل لتوديع بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما رفع برايتون رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن.

نوتنجهام فورست يتعادل مع وولفرهامبتون 1-1

حصد نوتنجهام فورست نقطة واحدة بتعادله 1-1 مع مضيفه وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، وأظهر مشجعوه مرة أخرى دعمهم للمدرب ستيف كوبر الذي يواجه ضغوطا.
وأثارت الخسارة القاسية 0-5 في منتصف الأسبوع أمام فولهام، وهي الهزيمة الرابعة على التوالي التي يتجرعها فورست في الدوري، تساؤلات حول منصب كوبر، لكن رد فعل فريقه كان جيدا في ملعب مولينيو.
وبدأ فورست بشكل سريع وارتقى هاري توفولو عاليا ليقابل تمريرة رائعة من نيكو وليامز ليمنح فريقه التقدم في الدقيقة 14.
وتعادل وولفرهامبتون في الدقيقة 34 بعدما أنهى ماتيوس كونيا هجمة رائعة لفريقه.

ملخص وأهداف مباراة وولفرهامبتون و نوتنجهام فورست

وكان فورست قريبا من الحصول على النقاط الثلاث لولا أن حارس وولفرهامبتون خوسيه سا تصدى لفرصة شيخو كوياتي، بينما ارتطمت تسديدة أنتوني إيلانجا في العارضة.
ويحتل فورست، الذي هتف مشجعوه باسم كوبر طوال المباراة، المركز 16 برصيد 14 نقطة، بفارق خمس نقاط عن لوتون تاون صاحب المركز 18، بينما يحتل وولفرهامبتون المركز 12 برصيد 19 نقطة.

بورنموث يقسو على مانشستر يونايتد ويفوز عليه بثلاثية

حقق فريق بورنموث فوزًا مفاجئًا خارج أرضه على مانشستر يونايتد بثلاثية أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد في الجولة السادسة عشر من البريميرليج.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد و بورنموث

أحرز سولانكي الهدف الأول لفريق بورنموث في الدقيقة الخامسة.
وأضاف بيلينج الهدف الثاني في الدقيقة 68، واختتم سينسي الأهداف في الدقيقة 73 لصالح بورنموث.

أستون فيلا يتجاوز عقبة أرسنال بهدف نظيف

فاز فريق أستون فيلا على ضيفه آرسنال، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل فيلا هدفه الأول عن طريق جون ماكجين بالدقيقة 7.

ملخص وأهداف مباراة أستون فيلا و أرسنال

وبهذا الفوز رفع رصيد أستون فيلا إلى 35 نقطة في المركز الثالث بالترتيب بينما يحتل آرسنال المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

شيفيلد يهزم برينتفورد ويحقق فوزه الثاني في الدوري

بث شيفيلد يونايتد حياة جديدة في محاولته للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على برينتفورد في برامال لين اليوم، مع القليل من الجودة من جيمس ماكاتي. كانت تسديدة لاعب مانشستر سيتي المعار هي الهدف الوحيد في فترة ما بعد الظهر، حيث سدد الكرة في الزاوية العليا لمارك فليكين في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.
كان من الممكن أن يوسع يونايتد تقدمه في الشوط الثاني، وكان كاميرون آرتشر وأنيس سليمان من بين من اقتربوا من ذلك، لكنهم بذلوا أيضًا جهدًا دفاعيًا رائعًا لحماية حارس المرمى ويس فودرينغهام، الذي لم ينقذ سوى بضع كرات ليحقق كل المباراة. على الرغم من دفع برينتفورد.

ملخص وأهداف مباراة شيفيلد و برينتفورد

لم يكن النصر كافيًا لسحب يونايتد من قاع الجدول، لكنه كان علامة فارقة مهمة في الفترة الثانية لكريس وايلدر وأعطى أولئك الموجودين على المدرجات وفي غرفة تبديل الملابس اعتقادًا جديدًا بأن يونايتد يمكنه البقاء على قيد الحياة هذا الموسم.

فولهام يكتسح وست هام يونايتد بخماسية

اكتسح فريق فولهام نظيره وست هام يونايتد بخماسية نظيفة، ضمن لقاءات الجولة الـ16 ببطولة الدوري الإنجليزي.
أحرز خماسية فولهام راؤول خيمينيز، ووليان وتوسين، وهاري ويلسون وكارلوس، في الدقائق و22 و31 و41 و60 و89 علي الترتيب.

ملخص وأهداف مباراة فولهام و وست هام يونايتد

وقفز فولهام للمركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 21 نقطة وظل وست هام في المركز التاسع برصيد 24 نقطة.

إيفرتون يحقق فوزا صعبا على تشيلسي

حقق فريق إيفرتون الإنجليزي فوزا صعبا على حساب نظيره تشيلسي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب جوديسون بارك “معقل فريق إيفرتون، والذي جاء ضمن مواجهات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
سجل هدفي إيفرتون اللاعب عبدالله دوكوري في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، ثم عزز لويس دوبين تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.
بدأت المباراة بهجوم من جانب تشيلسي وشهدت الدقيقة 35 فرصة لتشيلسي بعد كرة عرضية من ميخايلو مودريك خارج منطقة الجزاء وتمر وتخرج ضربة مرمى، تلتها فرصة أخرى خطيرة لتشيلسي بعد تمريرة ويقابلها كول بالمر بتسديدة على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة، ولاحت فرصة لتشيلسي في الدقيقة 44 بعد تسديدة من كونور جالاجر داخل منطقة الجزاء وتشتيت من دفاع إيفرتون.
وتشهد الدقيقة 47 محاولة لإيفرتون بعد كرة عرضية من جاك هاريسون خارج منطقة الجزاء ودفاع تشيلسي يبعد الكرة، وفي الدقيقة 50 تتاح فرصة هدف لإيفرتون بعد تسديدة قوية من دوايت ماكنيل على حدود منطقة الجزاء وإنقاذ من حارس تشيلسي.
وجاء هدف إيفرتون الأول في الدقيقة 55 بعد تمريرة بينية ويقابلها كالفيرت ليوين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها الحارس وترتد ومتابعة وتسديدة من دوكوري وتهز الشباك.

ملخص وأهداف مباراة إيفرتون و تشيلسي

وفي الدقيقة 60 فرصة خطيرة لتشيلسي بعد تسديدة قوية من كول بالمر من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء وإنقاذ من جوردان بيكفورد، تستمر محاولات البلوز بتسديدة من إنزو فرنانديز في الدقيقة 67 على حدود منطقة الجزاء ويتصدى لها الدفاع، ثم فرصة هدف ضائع لتشيلسي بعد تسديدة قوية من كوكوريلا على حدود منطقة الجزاء وإنقاذ من بيكفورد حارس إيفرتون.
وتشهد الدقيقة 90 الهدف الثاني لفريق إيفرتون عن طريق لويس دوبين، وجاء هدف إيفرتون الثاني بعد كرة عرضية من ركنية وإبعاد من الدفاع ومتابعة وتسديدة من لويس دوبين داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك لينتهي اللقاء لصالح أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

فوز مانشستر سيتي علي لوتون تاون

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا مثيرا أمام مضيفه لوتون تاون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كينلورث رود، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ورغم سيطرة فريق مانشستر سيتي على مجريات الأمور منذ الدقائق الأولى، إلا أن فريق لوتون تاون نجح في إحراز هدف عكس سير اللقاء في الدقيقة 45، عن طريق لاعبه اليجاه اديبايو، بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حولها أيبايوه رأسية قوية استقرت داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، سيطر مانشستر سيتي على مجريات الأمور وكثف ضغطه ونجح في إحراز هدفين ليحقق ريمونتادا مثيرة ويخطف 3 نقاط غالية، يستعيد بها ذاكرة الانتصارات في الدوري الإنجليزي.

ملخص وأهداف مباراة لوتون تاون و مانشستر سيتي

جاء هدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة 63، عن رطيق برناردو سيلفا بعد تسديدة صاروخية على يمين الحارس.
لم يستغرق السيتي سوى 3 دقائق أخرى لينجح في إحراز الهدف الثاني بعد عرضية أرضية من جوليان ألفاريز داخل منطق الجزاء قابلها جاك جريليش بتسديدة قوية مرت من بين أقدام الحارس داخل الشباك.

توتنهام يضرب نيوكاسل برباعية

قق فريق توتنهام هوتسبير، فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل يونايتد، برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي يجمع الفريقين الآن على ملعب توتنهام، ضمن مواجهات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتقدم توتنهام بالهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق دوستيني أودوجي، ثم عزز ريشارليسون تقدم توتنهام بالهدف الثاني في الدقيقة 38.
وفي الشوط الثاني زاد فريق توتنهام غلتهم التهدبفبة بهدفين أخرين عن طريق ريشارليسون في الدقيقة 60، والكوري الجنوبي هيونج مين سون في الدقيقة 85 من ركلة جزاء
وإستطاع جولينتون أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه لفريق نيوكاسل في الدقيقة 90

ملخص المباراة

تسديدة من تشارلسون من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 5 تصطدم بدفاع نيوكاسل وتخرج ركنية لتوتنهام.
هجمة لتوتنهام في الدقيقة 7 تصل الكرة عند سون وكادت أن تكون فرصة هدف لكن دفاع نيوكاسل تصدى للكرة.
توتنهام يضغط بكل قوته وهجمات متتالية على نيوكاسل في الدقيقة 19 الذي يكتفي بالدفاع ولم يشكل أي تهديد حقيقي على مرمى توتنهام
ويسفر الضغط الهجومي لأصحاب الأرض عن الهدف الأول في مرمى نيوكاسل، وجاء الهدف بعد إنطلاقة رائعة من القائد سون ثم عرضية أرضية قابلها أودوجي بتسديدة بيسراه إلى داخل الشباك
يستمر الضغط الهجومي من جانب توتنهام ويسفر عن الهدف الثاني في الدققية 38، وجاء الهدف بعد انطلاقة من سون المتألق وعرضية أرضية وصلت عند ريتشالسون قابلها إلى داخل الشباك.

ملخص وأهداف مباراة توتنهام و نيوكاسل

وجاء الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 60 من كرة طويلة من بيدرو بورو وصلت عند ريتشارليسون استلمها وراوغ الحارس وسددها بيسراه إلى داخل الشباك
أما هدف توتنهام الرابع فقد جاء بعد أن سدد سون الكرة قوية إلى داخل الشباك على يمين الحارس في الدقيقة 86.
واستطاع نيوكاسل أن يسجل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 90 من كرة مقطوعة من دفاع توتنهام تصل عند ويلسون يمررها إلى جويلاينتون يسددها أرضية قوية على يمين حارس توتنهام إلى داخل الشباك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الأعلانات