أستاد نيوز TVالكورة السعوديةمختارات أستاد نيوز

الجولة الثامنة عشر من الدوري السعودي

ضمك يكتسح الطائى بثلاثية

حافظ ضمك على انتفاضته في بطولة دوري روشن السعودي لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)،
بعدما تغلب 3 / صفر على ضيفه الطائي، اليوم الخميس، في المرحلة الـ18 للمسابقة.
وافتتح فاروق شافعي التسجيل لمصلحة ضمك في الدقيقة 57، قبل أن يضيف عبدالقادر بدران الهدف الثاني في الدقيقة 85، لتتضاعف بعدها معاناة الطائي، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه بيرنارد مينساه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لحصوله على الإنذار الثاني.
وعزز نيكولاي ستانسيو فوز ضمك، عقب تسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 11 من الوقت الضائع.

ملخص وأهداف مباراة ضمك و الطائى أضغط هنا

وارتفع رصيد ضمك، الذي حقق انتصاره الثامن في البطولة خلال الموسم الحالي والخامس على التوالي، إلى 30 نقطة في المركز الخامس، في حين توقف رصيد الطائي، الذي تلقى خسارته الـ11 في البطولة هذا الموسم والثالث على التوالي، عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

الخليج يفوز على الفيحاء

استطاع فريق الخليج، الفوز على الفيحاء بثلاث أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة 18، من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
وتقدم اللاعب جونج يو يونج لفريق الخليج في الدقيقة 21، وأضاف خالد ناري الهدف الثاني للخليج من ضربة جزاء في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول.

ملخص وأهداف مباراة الخليج و الفيحاء أضغط هنا

وعزز سامي الخيبري لاعب الفيحاء الهدف الثالث للخليج في مرماه بالدقيقة 82.

الهلال يضرب أبها بسباعية نظيفة

فاز فريق الهلال على نظيره أبها بنتيجة 7-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر بطولة الدوري السعودي الممتاز “دوري روشن”.
افتتح سباعية الهلال في شباك أبها اللاعب سيرجي سافيتش في الدقيقة 17، وضاعف ألكسندر ميتروفيتش النتيجة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 25، ثم سجل سالم الدوسري الهدف الثالث في الدقيقة 72، وعاد سافيتش وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 79.
وسجل محمد كنو الهدف الخامس في الدقيقة 83، وسجل اللاعب البرتغالي روبين نيفيز الهدف السادس في الدقيقة 86، وسجل سافيتش الهاتريك الخاص به والهدف السابع للهلال في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ملخص وأهداف مباراة الهلال و أبها

وعادل ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال رقم كريستيانو رونالدو نجم النصر في عدد الأهداف المسجلة بالدوري السعودي الممتاز للموسم الحالي.
وسجل ميتروفيتش هدفا للهلال في مرمى أبها، ليصل للهدف رقم 16 في بطولة الدوري السعودي، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو.

الأخدود يزيد جراح الشباب بهدف دون رد

كسب نادي الاخدود مواجهته امام نادي الشباب في لقاء الفريقين على ملعب الامير هذلول بن عبدالعزيز بنجران لحساب الجولة 18 من دوري روشن .

ملخص وأهداف مباراة الاخدود و الشباب أضغط هنا

سجل هدف الاخدود الوحيد مهاجمه غودوين في الدقيقة 3 من بداية المباراة ، فيما طرد حكم اللقاء من الشباب نواف الصعدي في الدقيقة 54 ، وبعدها تم طرد الحكم الاخدود اندريه بوركا في الدقيقة 70.

أهلي جدة يضرب الحزم برباعية

استطاع فريق أهلي جدة في الفوز أمام الحزم بأربعة أهداف مقابل شيء في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، في الخامسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).
وأحرز رياض محرز الهدف الأول للأهلي جدة في الدقيقة 45 مع نهاية الشوط الأول.
وأضاف جابرييل فيجا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 58، وعزز فراس البريكان الهدف الثالث في الدقيقة 81 من عمر الشوط الثاني.
واختتم ميريح ديميرال الهدف الرابع للأهلي الدقيقة 1+90.

ملخص وأهداف مباراة الحزم و أهلي جدة

ملخص وأهداف مباراة الحزم و أهلي جدة أضغط هنا

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 37 نقطة من 18 مباراة، موقعًا على 11 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم، بفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر، بينما يأتي الحزم في المركز الثامن عشر، برصيد 12 نقطة.

النصر يفوز أمام الاتفاق بثلاثية

فاز فريق النصر ثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الاتفاق، بالمباراة التي اقيمت على ملعب الأول بارك في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).
وتوالت هجمات النصر على مرمى الاتفاق دون فاعلية في إحراز الأهداف حتى الدقيقة 43 بعد احراز اليكس تيليس الهدف الاول للنصر.
وأحرز بروزوفيتش الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 59، ليضيف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 73.
بينما أحرز هدف الاتفاق الوحيد محمد الكويكبي في الدقيقة 85.

ملخص وأهداف مباراة النصر و الاتفاق

ويحتل النصر وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 40 نقطة من 17 مباراة، موقعًا على 13 فوزًا وتعادل وحيد و3 هزائم، بفارق 13 نقطة عن الهلال المتصدر، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الاتحاد، بينما ظل الاتفاق في المركز الثامن، برصيد 24 نقطة، بواقع 6 انتصارات و6 تعادلات و5 هزائم.

الفتح يهزم التعاون بالثلاثة

قاد الثنائي الشاب سالم النجدي وسعد الشرفاء، فريقهما الفتح للفوز على التعاون 3-1، في اللقاء الذي جمعهما السبت على ملعب نادي التعاون ببريدة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري روشن السعودي .
وسجل النجدي الهدف الأول للفتح في الدقيقة (30) قبل أن يضيف زميله الشرفاء الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (35 و 45+2) فيما سجل التعاون هدفه الوحيد بواسطة البرازيلي جواو بيدرو (90+4) .
ولم تخذل العناصر الشابة المدرب الكرواتي بيليتش، الذي استعان بالثلاثي سالم النجدي وسعد الشرفاء وعلي المسعود لتعويض الغيابات الكبيرة التي يعاني منها الفريق بداعي الإصابة .
وقدم الفتح شوطاً مثالياً، ونجح من ركلة حرة في التسجيل عندما لعب مختار علي كرة عرضية انبرى لها سالم النجدي ولعبها قوية على يسار الحارس البرازيلي مايلسون (30) وبعد أربع دقائق عزز الفتح تقدمه بهدف ثان عندما كسر سعد الشرفاء مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة على يمين مايلسون (35) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عمق الفتح الفارق عندما استثمر سعد الشرفاء هفوة من الحارس وخطف الكرة ولعبها في المرمى الخالي .
وفي الشوط الثاني استمرت النتيجة على حالها حتى الوقت المحتسب بدل الضائع الذي نجح خلاله التعاون في تقليص الفارق عندما استغل البرازيلي جواو بيدرو دربكة داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة داخل المرمى .

ملخص وأهداف مباراة التعاون و الفتح أضغط هنا

ورفع الفتح رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع بينما بقي التعاون ثالثاً برصيد 34 نقطة

اتحاد جدة يسقط أمام الرائد بثلاثية

واصل اتحاد جدة نتائجه السلبية بالخسارة من الرائد 3/1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية ضمن منافسات الجولة الـ 18 من الدوري السعودي للمحترفين.
شهد الشوط الأول من مباراة اتحاد جدة والرائد، أحداثًا مثيرة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للرائد في الدقيقة العاشرة، لصالح جوليو تافاريس بعد تدخل من مد الله العليان مدافع الاتحاد، إلا أنه بعد العودة لتقنية الفيديو قرر الحكم إلغاء ركلة الجزاء بداعي وجود الخطأ من خارج منطقة الجزاء، مع إشهار البطاقة الحمراء في وجه مد الله العليان مدافع الاتحاد.
وفي الدقيقة 22، تقدم الرائد بالهدف الأول عن طريق كريم البركاوي بعدما أرسل حمد الجيزاني تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها البركاوي برأسية مرت داخل شباك اتحاد جدة.
وفي الدقيقة 25، جاء الرد السريع من اتحاد جدة بهدف التعادل عن طريق رومارينيو، الذي استغل تمريرة طولية من إيجور كورنادو استلمها رومارينهو خلف المدافعين ثم سدد الكرة بقوة في الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو اتحاد جدة السيطرة على مجريات الأمور رغم النقص العددي، من خلال تمريرات قصيرة بينهم في منتصف الملعب، في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع المنافس.
وفي الدقيقة 61، تعرض أحمد بامسعود وخروجة خارج أرضية الملعب لتلقي العلاج، قبل أن يتم استبداله ويشارك بدلا منه علي الشمراني.
وفي الدقيقة 72، عاد كريم البركاوي نجم المباراة وأحرز الهدف الثاني لفريقه الرائد بعدما توغل جوليو تافاريس داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم مرر الكرة أمام المرمى وتابعها البركاوي المنطلق من الخلف بتسديدة لداخل الشباك.

ملخص وأهداف مباراة اتحاد جدة و الرائد أضغط هنا

بعدها كثف لاعبو الاتحاد من ضغطهم بهدف إحراز هدف التعادل، إلا أنهم اصطدموا بالنقص العددي وقوة دفاعات الرائد.
وفي الوقت بدل الضائع خطف الرائد الهدف الثالث عن طريق محمد الدوسري لينتهي اللقاء بهزيمة الاتحاد 1 / 3.

الوحدة يمطر شباك الرياض بثلاثية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة الفوز بنتيجة 3/1 على نظيره فريق الرياض في اللقاء الذي جمعهم منذ قليل بستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية ضمن منافسات الجولة 18 من دوري روشن السعودي.
بدأت أحداث مباراة الوحدة والرياض برتم هادئ نسبيا وتعددت محاولات الوحدة لتسجيل هدف ولكنه لم ينجح حتى سجل جواد الياميق الهدف الأول في الدقيقة 36 وانتهى الشوط 1/0.
وبدأت أحداث الشوط الثاني برتم سريع وقوة كبيرة وسجل كريج جودوين في الدقيقة 82 واحرز آل عباس التعادل في الدقيقة 87 وعاد ايجالو بالهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 90 وانتهت المباراة 3/1.

ملخص وأهداف مباراة الوحدة و الرياض أضغط هنا

ويحتل الوحدة المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 25 نقطة بعد تحقيق 8 فوز وتعادل وخسر 9 بينما يأتي نظيره الرياض في المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة حيث فاز خلال 4 مباريات وتعادل بأربعة وهزم بعشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الأعلانات