أخبار اللأهلىأستاد نيوز TVالكورة المصريةبطولات مصريةمختارات أستاد نيوز

الأهلي يحرز كأس السوبر المصري

الأهلي يحرز كأس السوبر المصري, حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، فوزا صعبا على نظيره فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين في نهائي كأس السوبر المصري على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وجاء هدف المباراة الأول من خلال محمود كهربا بعد أن افتتح النتيجة للأهلي في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول برأسية من ركنية نفذها التونسي علي معلول.
وفي الدقيقة 34 عزز حسين الشحات النتيجة بهدف ثان بعد أن تلقى تمريرة من كهربا ليضعها على يمين الحارس محمود جنش لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للقلعة الحمراء.
وفي الشوط الثاني تمكن عمر السعيد بعد نزوله بدقائق من تقليص النتيجة بهدفين مقابل هدف لفيوتشر بعد أن استغل خطأ مصطفى شوبير في الدقيقة 75.
وفي الدقيقة 77 نجح محمد محمود في تعديل النتيجة بهدفين لكل فريق بعد أن سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لتصدم بأحمد نبيل كوكا وتسكن الشباك على يسار مصطفى شوبير.
وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني تمكن الفرنسي أنتوني موديست من تسجيل الهدف الثالث للأهلي، قبل أن يختتم البديل كريم فؤاد الرباعية لتنتهي المباراة بأربعة أهداف مقابل هدفين ويتوج المارد الأحمر بطلا لكأس السوبر المصري.
وبهذا الفوز يتوج الأهلي بطلا لكأس السوبر المصري للمرة ال14 في تاريخه ليعزز مكانته كأكثر الفرق فوزا باللقب.

أهداف مباراة | الأهلي 4-2 مودرن فيوتشر | نهائي كأس السوبر المصري 2023

البرتغالي ريكاردو فورموسينيو المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر:

أشاد البرتغالي ريكاردو فورموسينيو المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر بأداء فريقه اليوم أمام الأهلي بنهائي كأس السوبر المصري.
وقال ريكاردو فورموسينيو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: كانت مباراة نهائية اتسمت بالمنافسة والتوتر.
وتابع: لم يكن لدي أي ملاحظات على طاقم التحكيم.
وأكد: لا يوجد لاعب بعينه يتحمل الخسارة، نلعب كفريق جماعي، الخسارة والفوز علينا جميعًا.
وأشار: الأهلي نادٍ كبير ليس في مصر فقط بل في قارة أفريقيا.
وأتم: لم تكن الاستراتيجية قائمة على تحقيق التعادل خلال الوقت الأصلي، كنا نلعب لتحقيق الفوز، كلا الفريقين كانوا مجهدين، من رأيي أن فريقي كان يستحق الفوز.

جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس السوبر المصري

توج مروان عطية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس السوبر المصري التي أقيمت في ‏الإمارات.‏
وقدم مروان عطية مستويات مميزة خلال مواجهتي سيراميكا كليوباترا ومودرن فيوتشر، وكانت له بصمة مؤثرة في تتويج الفريق ‏بالبطولة.‏

الخطيب :

حرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي على تهنئة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وجهازهم الفني والإداري والطبي بعد الفوز بكأس السوبر المصري للمرة الرابعة عشرة في تاريخ النادي، وللمرة الأولى بالنظام الجديد للمسابقة.
وأشاد الخطيب بالأداء المتميز للاعبين وروحهم العالية وإصرارهم على تحقيق الفوز، بالرغم من الإجهاد البدني والذهني الذي نال من عناصر الفريق بسبب ضغط المباريات غير المسبوق ما بين لقاءات محلية وإفريقية وعالمية، في فترة زمنية محدودة،ولكن لاعبي الأهلي تحملوا المسئولية -كعادتهم- وأسعدوا جماهيرهم.

محمد الشناوي:

عبر محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بالتتويج بلقب السوبر المصري، على حساب فريق مودرن فيوتشر، برباعية مقابل هدفين، مؤكدًا أن الأهلي يستحق الفوز بالبطولة بالنظام الجديد.
وأكد الشناوي أن التتويج بالبطولة شعور رائع للغاية بعد العودة من منافسات بطولة كأس العالم للأندية والحصول على المركز الثالث، مضيفًا أن الفوز جاء في توقيت صعب.
ووجه الشناوي التهنئة إلى زملائه اللاعبين قائلًا: أشكركم على العزيمة والإصرار للحصول على البطولة وإسعاد الجماهير الحاضرة في الإمارات.

مراسم تتويج الأهلي بكأس السوبر المصري

مصطفى شوبير:

أعرب مصطفى شوبير، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن فرحته بالتتويج بلقب كأس السوبر المصري على حساب مودرن فيوتشر، بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، مؤكدًا أحقية الأهلي في الفوز باللقب.
وقال شوبير إن المباراة النهائية لم تكن سهلة، ورغم الأداء الجيد للأهلي إلا أنه حدث بعض التراخي الذي تسبب في استقبال الفريق هدفي التعادل، ولكن خبرات الأهلي مكنته من الفوز بالمباراة والتتويج بالبطولة.

محمد عبد المنعم:

وجه محمد عبد المنعم لاعب النادي الأهلي الشكر لجماهير الأهلي على دعمهم الكبير بعد التتويج بلقب السوبر المصري مع المارد الأحمر، وجاء ذلك في تصريحات خاصة للصفحة الرسمية للنادي الأهلي.
وأكد قائلا: “أشكر جماهير الأهلي وتبارك للجهاز الفني ولإدارة النادي واللاعبين على ذلك اللقب”.
وتابع: “صعبنا الأمور على أنفسنا قليلًا بعد تلقي الهدف الأول ولكن قاتلنا للنهاية لحسم الأمر قبل ركلات الترجيح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الأعلانات