بطولات إفريقيةكأس أمم أفريقيا 2023

أخبار من أمم أفريقيا

مصطفى محمد يدعم صلاح بعد تأهل المنتخب في أمم أفريقيا

حرص مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، على دعم قائد المنتخب الوطني محمد صلاح، حيث قام مهاجم نانت الفرنسي بعد تسجيله هدف منتخب مصر الثاني في مرمى كاب فيردي برفع قميص صلاح في رسالة دعم قوية لنجم ليفربول بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له الأخير على خلفية قرار اتحاد الكرة بالموافقة على مغادرته معسكر الفراعنة في كوت ديفوار والعودة إلى ليفربول لاستكمال علاجه من الإصابة بشد في العضلة الخلفية والذي تعرض له في مباراة غانا بالجولة الثانية من بطولة أمم أفريقيا 2023.

تريزيجيه: وعدت عائلتي بالفوز بلقب أمم أفريقيا

كشف محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر عن أهمية التأهل على الرغم من انتهاء المباراة بالتعادل أمام كاب فيردي بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وقال: “الحمد لله، سعيد جدًا بالتأهل إلى دور الـ16 رغم صعوبة المهمة أمام كاب فيردي”.
وأضاف: “قبل قدومنا إلى هنا، وعدت عائلتي بأننا سنعود بلقب أمم أفريقيا إلى مصر وسنفعل ذلك إن شاء الله”.

تريزيجيه يفوز بجائزة رجل مباراة منتخب مصر وكاب فيردي

اختير محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر للفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الفراعنة مع كاب فيردي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لأمم إفريقيا.

بيان جديد من ليفربول بشأن محمد صلاح

صدر نادي ليفربول بيانا رسميا حول إصابة لاعبه محمد صلاح قائد منتخب مصر التي تعرض لها في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.
وقال ليفربول في بيانه: محمد صلاح سيعود إلى مقر تدريبات ليفربول غدا الأربعاء وسيبدأ برنامجا علاجيا مكثفا فورا للتعافي من الإصابة.
وأضاف: سيخضع صلاح لبرنامج مكثف جدا والهدف هو إعطاؤه أكبر فرصة للتعافي والعودة إلى ومعسكر المنتخب.

طبيب منتخب مصر يكشف طبيعة إصابة محمد الشناوي

كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم أن محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب تعرض لإصابة في الكتف عقب مشاركته في مباراة كاب فيردي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا وسيتم تحديد مدة الغياب بعد إجراء الأشعة.

الجزائر يبحث عن التأهل أمام موريتانيا في أمم أفريقيا

تلتقي اليوم الثلاثاء المنتخب الجزائري مع موريتانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا.
وتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم في نفس توقيت مباراة انجولا مع بوركينا فاسو.
فرص التأهل في المجموعة الرابعة متاحة أمام جميع المنتخبات الأربعة قبل الجولة الثالثة الأخيرة، حيث يتصدر منتخب أنجولا الترتيب برصيد 4 نقاط بالتساوي مع بوركينا فاسو، فيما يأتي الجزائر وموريتانيا في المركزين الثالث والرابع.
وتشهد الجولة الأخيرة مواجهة أنجولا مع بوركينا فاسو فيما يلعب منتخب الجزائر مع موريتانيا.

سونج يعلق على فرص الكاميرون في التأهل

علق ريجوبرت سونج، المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأول لكرة القدم، عن فرص الأسود للصعود في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023.
وأكد سونج أن الانتقادات التي يتعرض لها لا تشعره بالتوتر أم الذعر، مشيرًا إلى أنه يحافظ على الهدوء، كما أنه لا يحب التعليقات.
وأكمل مدرب المنتخب الكاميروني: “بالتأكيد، أنا شخص قاموا بإعلان وفاتي من قبل ولكني مازالت على قيد الحياة”.
وأضاف: “الجمهور لا يتقبل فكرة أننا نعيد بناء الفريق منذ فترة طويلة، نحن نتعلم ونصحح أخطاءنا”.
وأضاف: “بالتأكيد لابد أن يستمر ذلك لفترة طويلة، إذا لم نفز لا بأس تحدثوا مثلما تشاؤوا”.
وأختتم سونج تصريحاته: “اللقاء ضد جامبيا حاسم، فالبتأكيد ندرك ذلك، نعرف أننا نحتاج بالتأكيد للنقاط الثلاث، هدفنا تقديم مستوى جيد”.

بلماضي: تأثرنا بأخطاء التحكيم أمام بوركينا فاسو وسنقاتل حتى اللحظة الأخيرة

تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن مواجهة الفريق المقبلة أمام موريتانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.
قال جمال بلماضي في المؤتمر الصحفي للمباراة: “ما يقلقني في البطولة تأكد وجود الفار، في المباراة الماضية كسر ماندي التسلل بسنتميترات وعدم رؤيتهم إسقاط بونجاح بلقطة مصارعة، لولا الأخطاء التحكيمية لفزنا أمام بوركينافاسو ولكنا في وضعية مغايرة الآن”.
وأضاف “ لا ننكر أننا مررنا بمراحل تراجع مستوى وارتكبنا أخطاء يجب تصحيحها قبل لقاء موريتانيا في الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار ”.
واختتم حديثه: مباراة موريتانيا هامة وحاسمة وحضرنا لها جيدا، لا رغبة لنا في العودة إلى الديار حاليا وسنقاتل حتى اللحظة الأخيرة، لأن المنافسة قوية خلال هذه الكان، المستوى تطور ولا توجد منتخبات ضعيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الأعلانات